Thursday, August 19, 2010

Doa Meminta Surga dan Perlindungan dari Perkataan dan Perbuatan yang Jelek

عَلَّمَهَا هَذَا اَلدُّعَاءَ: { اَللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ, عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ, مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ, وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ, عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ, مَا وَعَنْ عَائِشَةَ -رَضِيَ اَللَّهُ عَنْهَا- أَنَّ اَلنَّبِيَّ - صلى الله عليه وسلم - عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ, اَللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ, وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَاذَ بِهِ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ, اَللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ اَلْجَنَّةَ, وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ, وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ, وَمَا قَرَّبَ مِنْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ, وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لِي خَيْرًا } أَخْرَجَهُ اِبْنُ مَاجَهْ, وَصَحَّحَهُ اِبْنُ حِبَّانَ, وَالْحَاكِمُ . (2) .

Dari Aisyah ra, bahwasanya Nabi saw mengajarkan beliau doa ini: “Allahumma inni as’aluka minal khairi kullihi, ‘aajilihi wa aajilih, ma ‘alimtu minhu wama lam a’lam. Wa a’udzu bika minas syarri kullihi, ‘aajilihi wa aajilihi, ma ‘alimtu minhu wama lam a’lam. Allahumma inni as-aluka min khairi ma sa-alaka ‘abduka wa nabiyyuka, wa a’udzu bika min syarri ma ‘aadza bihi ‘abduka wa nabiyyuka. Allahumma inni as-alukal jannah wa qorraba iliha min qaulin au ‘amal, wa a’udzu bika minan naar, wama qorraba ilaiha min qaulin au ‘amal, wa as-aluka an taj’ala kulla qadha-in qodhaitahu li khairan.” 

(Ya Allah, sesungguhnya aku meminta semua kebaikan kepada-Mu, baik yang segera maupun yang akan datang, apa yang aku ketahui atau yang tidak aku ketahui, dan aku berlindung kepada-Mu dari segala keburukan, baik segera maupun yang akan datang, apa yang aku ketahui atau yang tidak aku ketahui. Ya Allah, sesungguhnya aku meminta kepada-Mu kebaikan yang diminta oleh hamba-Mu dan Nabi-Mu, dan aku berlindung kepada-Mu dari kejahatan yang minta dihindarkan oleh hamba-Mu dan Nabi_Mu. Ya Allah, sesungguhnya aku meminta kepada_mu surga dan segala hal yang mendekatkan kepadanya baik perkataan maupun perbuatan, dan aku berlindung kepada-Mu dari neraka dan segala hal yang mendekatkan kepadanya baik kata maupun perbuatan. Dan aku memohon kepada-Mu agar keputusan yang Engkau tetapkan kepadaku semuanya adalah baik).

No comments:

Post a Comment